كيفية إزالة الثآليل: الصيدلة والعلاجات الشعبية

علاج الثآليل هو منهجية معقدة ومنظمة. أكثر من 90٪ من التكوينات حميدة ولا تتطلب علاجًا ، مما يتسبب فقط في الشعور بعدم الراحة الجمالي.

كيفية التخلص من الثآليل على إصبع القدم

آلية ظهور الثآليل

الثآليل عبارة عن نمو جلدي يتطور على خلفية نشاط فيروس الورم الحليمي البشري. بعد اختراق الجسم ، يتم توطين عامل معدي غير خلوي في الطبقة السطحية للظهارة.

يمكن للفيروس أن يعيش في جسم الإنسان لسنوات دون مظاهر.

عندما تضعف المناعة بسبب السارس أو الإجهاد العاطفي ، يبدأ العامل الممرض في التصرف. تظهر المظاهر الفيروسية على أجزاء مختلفة من الجلد يصعب علاجها. تلاحظ الطفح الجلدي على اليدين والقدمين والرقبة والوجه والأغشية المخاطية للأعضاء التناسلية في الفخذ.

الأسباب الشائعة:

  • وظائف الحماية الضعيفة
  • صدمة نفسية شديدة في التاريخ.
  • عصاب نباتي
  • زيادة التعرق
  • ضعف الكبد.

الآفة المجهرية للجلد هي إحدى طرق تغلغل مسببات الأمراض. يمكن أن تحدث الثآليل الأخمصية يوميًا عن طريق ارتداء أحذية ضيقة. يجب اختيار النماذج بناءً على الحجم ومعايير المنصة وجودة المواد.

إزالة الثآليل بقلة الخطاطيف

ملامح علاج الثآليل من توطين مختلف

ترتبط طريقة علاج الثآليل ارتباطًا وثيقًا بمظهرها. هناك هذه الأنواع من النمو:

  1. عادي. العقدة مستديرة ولها سطح خشن بني. لوحظ عند البالغين ، عند الأطفال على الظهر والرقبة والوجه. الليزر مناسب للإزالة.
  2. وسادة قدم. السبب الرئيسي هو الأحذية غير المريحة. التعليم له قضيب يتغلغل في النسيج. غالبًا ما تكون مترجمة على راحة اليد عند العمل باستخدام أدوات محرجة. العلاج بالنيتروجين يزيل التراكم في جلسة واحدة.
  3. لوحة (الأحداث). بعد المراهقة ، يختفي عادة. يمكن علاج الكتلة الملساء بسهولة. من بين الطرق الشعبية المعالجة بعصير بقلة الخطاطيف الطازجة مناسبة. ظهور أشكال جديدة أمر نادر الحدوث.
  4. ورم قشري مدبب. تعليم على شكل حلمة ، له لون لحم. يحدث على الغشاء المخاطي للأعضاء التناسلية. في حالة وجود مثل هذا الثؤلول ، فإن العلاج يتكون من استخدام المستحضرات العشبية و decoctions. الاستئصال الجراحي ضروري لتطوير الثآليل التناسلية. على الوجه يتم إزالته بأمان بواسطة الليزر.

كيفية إزالة الثآليل في المنزل

يمكنك إزالة الثؤلول في المنزل. يتم استخدام الوصفات الشعبية والصبغات وعصائر الأعشاب الطبية. تحظى المستحضرات الطبية بشعبية: اللصقات ، والأقراص ، والبخاخات ، إلخ. قبل العلاج بالطرق غير التقليدية ، من الضروري التأكد من جودة التدريب. لهذا ينصح بزيارة الطبيب.

مستحضرات الصيدلية

من بين الأدوية ، أقلام اللازورد ، بقع ساليبود ، زيوت عطرية ، إلخ. الأدوية الشعبية في الصيدلية:

  • محلول للاستخدام الخارجي ، له خصائص مبيدة للجراثيم. سعر معقول. يحارب بنشاط الفيروسات والفطريات. لا يمكن استخدامه لعلاج الوجه: يحدث حروق كيميائية ؛
  • حل مع قضيب ، كي الزيادات. لا يمكن دمجه مع المراهم المؤكسدة وغيرها. غير مناسب للمناطق الحميمة.
  • قطرات من حمض الساليسيليك. تنعيم المناطق المتقرنة. يسبب مطهر مضادات الميكروبات أحيانًا الحساسية. يحظر لعلاج الأطفال والأمهات المرضعات ؛
  • قلم. يتضمن تكوين الدواء حمض الأسيتيك المركز. المركب الكيميائي يحرق أصابع القدم على النعل. يُباع الدواء مجانًا في الصيدليات ؛
  • يجمد الرذاذ الأنسجة المصابة ، ويمنع تطور فيروس الورم الحليمي. في غضون أسبوعين من الاستخدام ، سوف تسقط الثؤلول. في حالة عدم الامتثال للتوصيات ، تحدث بثور تحت الجلد.
  • يحارب الجل الالتهابات ويحفز تجديد الخلايا. يمكن استخدامه على الأغشية المخاطية. فرصة الانتكاس ضئيلة.
كي الثؤلول بعصير بقلة الخطاطيف

العلاجات الشعبية

يمكنك تقليل الثآليل بالعلاجات الشعبية. طرق فعالة:

  1. بقلة الخطاطيف. يتم تلطيخ النمو كل 8 ساعات بعصير النباتات الطازجة. يمكنك استخدام بقلة الخطاطيف الجافة: جزء صغير من السيقان + طحين + الفازلين. مرهم الشفاء يعالج التكوينات من أي حجم ؛
  2. ثوم. افرك الثآليل كل يوم بالخضروات. للنمو الأخمصي ، 1 ملعقة صغيرة مرهم مناسب. ثوم ، 1 ملعقة صغيرة شحم خنزير ذائب و 1 ملعقة صغيرة. خل. قبل التزليق ، يجب تبخير القدم بالماء الدافئ. ثم توضع العصيدة على ضمادة معقمة وتوضع على المنطقة المصابة. يوضع البولي إيثيلين في الأعلى. مناسبة لعلاج الإصبع.
  3. روان. قطع التوت إلى نصفين. يتم وضع الفاكهة لمدة 24 ساعة. يسمح لك عصير الشفاء بإزالة مظهر فيروس الورم الحليمي البشري في 7-10 أيام.

أحد خيارات المعلومات هو البنجر الأحمر أو البطاطس. يتم سحق محصول الجذر على مبشرة ، وينتشر على الشاش ويوضع على التكوين لمدة 3-4 ساعات. عادة ، بعد عدة إجراءات ، يظهر جذر النمو.

فقط الخضار الطازجة مناسبة لهذا الإجراء!

مكافحة الثآليل ممكنة بمساعدة دنج. قم بتبخير الجلد في الماء الساخن. اربط كعكة منتج نحل طرية بالمنطقة المصابة. تظهر نتيجة العلاج بعد 3 أيام.

يمكنك إزالة التشكيلات بمساعدة الطقوس القديمة. يتم استخدام تفاحة مقطعة إلى نصفين بخيط لفرك التكوينات. بعد المعالجة ، يتم ربط الثمرة بنفس السلك ودفنها في تربة رطبة. عندما تتعفن الثمار ، يختفي النمو.

علاجات المستشفى للثآليل

يتم علاج الثآليل بشكل منهجي في العيادات المتخصصة. عند أول علامة ، اطلب المساعدة من طبيب الأمراض الجلدية. سيختار الأخصائي خطة علاج للمرض. إذا كانت هناك انتكاسات ، فمن الضروري استشارة طبيب الأورام.

خيارات الإزالة الصالحة:

  • التخثر الكهربائي. يتم إجراؤه باستخدام جهاز كهربائي. تسقط القشرة الصلبة بعد 20-30 يومًا ؛
  • cryodestruction. يتم تجميد الأنسجة بالنيتروجين السائل من خلال مسبار خاص. بعد 14 يومًا ، يوصى بتكرار الجلسة. الإجراء لا يشكل خطرا على الصحة ؛
  • احتراق الليزر. يتم إجراء الجراحة تحت تأثير التخدير الموضعي. قد تبقى ندوب صغيرة بعد العملية. فعال مع الثآليل "الدجاجة".
  • التحكم اللاسلكي الطريقة لا غنى عنها في القضاء على التكوينات المعقدة. بمساعدة موجات الراديو ، يتم تبخير الهيكل وتجفيفه. في نهاية الإجراء ، تبقى قشرة فقط ، والتي تنفجر بعد 7-9 أيام. الآثار السلبية للإزالة نادرة.

بعد إجراء عملية ناجحة ، تأكد من اتباع الإجراءات الوقائية. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن. لا تستخدم أشياء الآخرين ، اغسل يديك قبل الأكل. العلاج المنهجي للجرح بعوامل مطهرة يقلل من خطر تطوير تكوينات جديدة.

قواعد العناية بالجروح وكيفية تجنب المضاعفات

بعد الكي وعلاج الأورام ، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لاستعادة طبقة صحية من البشرة في منطقة التلف. مطهر مثبت - برمنجنات البوتاسيوم. برمنجنات البوتاسيوم مناسب لعلاج حواف ومركز الجرح. بعد سقوط القشرة ، يستخدم مرهم الهيدروكورتيزون لمنع التندب بعد العلاج.

لتقليل خطر انتشار العدوى إلى الجلد السليم ، يتم علاج حواف جرح الثؤلول. يجب أن يتم ذلك حتى تسقط القشرة. حل كحول مع اللون الأخضر الفاتح واليود (5٪) مناسب. عندما تسقط القشرة المتصلبة ، يعالج الجلد الفتى بمرهم مُصلح. لتجنب المضاعفات أثناء الشفاء ، لا تستخدم الكريمات غير المكلفة والوصفات غير المعروفة.